أخبار حصرية

افتتاح المخيم الكشفي الخلوي 2030

افتتح الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية ، الدكتور صالح بن رجاء الحربي ، أمس , فعاليات المخيم الكشفي الخلوي 2030 ، الذي تقيمه جمعية الكشافة بالرياض بمشاركة أكثر من 70 جوالاً يمثلون عدداً من جامعات وكليات ولجان التنمية بالمملكة ، بهدف تطوير وتنمية المهارات وتبادل الخبرات بين المشاركين في مجال حياة الخلاء .
وتعمل جمعية الكشافة من خلال العديد من برامجها على تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بمحور تعظيم الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي من الدعوة الى العمل على غرس ثقافة التطوع لدى افراد المجتمع ، وهو مايتسق مع نظام الجمعية التي تقوم على العمل التطوعي ، ويتسق مع الرؤية الكشفية العالمية والتي أكدت على انه بحلول 2023 ستكون الكشافة الحركة التربوية الشبابية الرائدة في العالم لتمكين 100 مليون من الشباب ليكونوا مواطنين فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم وفي العالم على أساس قيم مشتركة .
حيث أن الفعاليات التي تستمر حتى يوم السبت القادم تستهدف تبادل الخبرات بين المشاركين وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة ، وممارسة الطريقة الكشفية ، وتنفيذ المنهج الكشفي لمرحلة الجوالة عملياً ، وتنمية مهارات حياة الخلاء والتعامل معها ، الى ان من أبرز موضوعات المخيم: التطبيق العملي لحياة الخلاء وفنون التعايش فيه ، ولقاء رواد أوائل العشائر ، وتفعيل وسام كشافي العالم وشارة الصقر الكشفي .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. وتعمل جمعية الكشافة من خلال العديد من برامجها على تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بمحور تعظيم الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي من الدعوة الى العمل على غرس ثقافة التطوع لدى افراد المجتمع

  2. الفعاليات تستهدف تبادل الخبرات بين المشاركين وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة ، وممارسة الطريقة الكشفية ، وتنفيذ المنهج الكشفي لمرحلة الجوالة عملياً ، وتنمية مهارات حياة الخلاء والتعامل معها ، الى ان من أبرز موضوعات المخيم: التطبيق العملي لحياة الخلاء وفنون التعايش فيه ، ولقاء رواد أوائل العشائر ، وتفعيل وسام كشافي العالم وشارة الصقر الكشفي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88