11المميز لدينازوايا وأقلام

كيف تكون شقياً

الحياة مراحل وإن كان أغلبها الشقاء ففيه الدروس والتعلم في الحياة ، فالكل يبحث عن السعادة ولم يبحث عن الراحه فبراحة البال تكسب كل ماتتمنى وتبقى شارد الذهن ومكسور الخاطر إن لم تفهمها وتتعلم منها والأهم كيف أن تحافظ عليها .
(عسى ألا أكون بدعاء ربي شقياً)( مريم/48)
قيل من صفات الشقي قوي الشخصيّة ، الشقي لن يضعف أمامك ، الشقي عفوي ومغامر ، الشقي ثقيل وصعب المنال فكل هذا لا يفي بمعنى الشقاء والذي اتحدث عنه ولا الخاتمة بالشقاء ومن خُتم له بشرٍّ فهو شقي ، وهو من أهل الشقاء ، ومصيره النار والعياذ بالله .
ماقصدته ووددت أن أذكره لكم في الحديث أنه ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ..
إنما الأمر بأن شقائك وتعاستك بيد الله ثم بيدك فحرر نفسك ولا تكبلها بالقيود والإحباط ، عش يومك ووقتك ولا تتأخر ببذل الخير للغير ففيه السعادة الغير مباشرة التي تعود عليك براحة البال والسعادة بغير حدود .
إستمتع بالحظه التي تعيشها وعايشها مع من يستحق وإن لم تجد إلا نفسك فهيا غنية بطاعة الله والإستئناس بقراءة كتابه عز وجل ، فلا كذبً منجي ولا فرح دائم .

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. جميل جدا
    وايضا ماختمت به المقالة كلام مثير للاهتمام فيجب ان نعيش اللحضه وبكل تفاصيلها ومع من يستحقها وان نستهلها بطاعة الله تعالى والتدبر بأياته عز وجل.
    Alhomani

  2. عش في حدود يومك فلا الماضي بآلامه وأفراحه يعيد لك البسمة أو الدمعة، ولا المستقبل في جفوته أو بسمته يسعدك فأسعد في لحظتك الآن.

  3. مقال أكثر من رائع اللهم لاتجعلنا أشقياء ولا أن نعيش عيشة الشقاء لفته جميلة من كاتب حدق فطن

  4. الشقاء مرتبط دوما بحاله الانسان النفسيه … فربما يكون الانسان بنفس الظروف ولكن مدى تاثره بها سيتوقف على حالته النفسيه فنجده احيانا يشقى بها واحيانا تمره مرور الكرام
    اللهم اجعلنا من سعداء الدنيا والاخره

    دمت ودام قلمك استاذ عادل

  5. لست معك في (قيل من صفات الشقي قوي الشخصيّة) الشفي ضعيف شخصية لانه ترك نفسه للشيطان يلعب به احسنت في المقال

  6. من أجمل ماقرأت فقد تناولت صفات الشقي بتفصيل
    واحسنت في اسلوبك من حيث الاستشهاد بالقرآن
    ولديك قدرة على توظيف الرأي والاقناع
    سلامي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88