11المميز لدينامتاحف وأثار

بئر عثمان بن عفان بالمدينة المنورة تفيض بالمياه منذ 1400 عام

تشتهر منطقة المدينة المنورة بالعديد من الآبار التي ارتبطت بالسيرة النبوية العطرة ومنها بئر الصحابي عثمان بن عفان – رضي الله عنه – التي تُعرف ببئر “رومة” التي سخرها للتجارة مع الله تعالى من خلال تركها وقفًا للمسلمين ولا تزال مياهها تتدفق إلى يومنا هذا منذ أكثر من 1400 عام.
ويوجد بالقرب من البئر مسجد ومزرعة كبيرة تضم أصنافاً متعددة من النخيل من أهمها العجوة، بالاضافة إلى مشتل زراعي متكامل وعدد من الأشجار والأزهار، وتعكف عدد من الجهات ذات العلاقة على خطة عمل لتطوير المكان.


وتعد بئر الصحابي عثمان بن عفان رضي الله عنه هي البئر الوحيدة التي لا تزال باقية منذ عهد النبوة ويتدفق منها الماء من جملة الآبار النبوية السبعة وهي: “أريس”، “غرس “، “رومة” ،”بضاعة”، “بصة”، “حاء” و”العهن”.
وتمتاز بكونها من الأوقاف الإسلامية العريقة في المدينة المنورة التي لازالت شاهدة على سخاء المسلمين وتكاتف المجتمع المسلم ومكانة النفقة في سبيل الله وأثرها في الدنيا والآخرة ، حيث أن الجهات المعنية حرصت على تسمية الحي المجاور لها بحي بئر عثمان، وذلك إشارة لمكانتها وإدراكا لقيمتها التاريخية وأهميتها لدى المسلمين لارتباطها بالسيرة العطرة للمصطفى صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88