ألعاب وتساليعلوم وتقنية

عدة افكار لالعاب غير مكلفة وبسيطة

للاستفادة من وقت الاطفال والعمل على بعدهم عن الاجهزة الالكترونية هناك 10 العاب بسيطة وغير مكلفة للاستمتاع بوقتهم:

1. البولينج
يمكنك صنع لعبة البولينج بكل سهولة في المنزل، أحضري عدد 10 من الزجاجات الفارغة، ولونيها بالألوان المحببة لهم، ثم أحضري جورب قديم وضعي به قطع من القماش الغير مستخدم، واجعليه دائريا مثل الكرة، وبهذا اصبح لديك لعبة بولينج في المنزل.

2. الجوارب القديمة
يمكن أستخدام الجوارب القديمة في صنع الدمي، فهي لا تحتاج إلي الكثير من الأشياء، فقط قطن أو إسفنج وخيط وابرة ومقص، ثم يمكنك صنع الكثير من الدمي.

3. الكرتون الفارغ
يمكنك أستخدام الكرتون الفارغ غير مستخدم في صنع الكثير من الألعاب، فكل ما تحتاجي إليه كارتون فارغ ومسدس شمع، فيمكنك صنع بيت للدمي، أو سيارات صغيرة، جراج للسيارات، وغيرها من الألعاب.

4. مسرح العرائس

يمكنك أستخدام الورق المقوى أو الكارتون في عمل مسرح للعرائس، واجعلي طفلك يمسك الدنية، ويروي لكم قصصا من خلالها، فيعمل ذلك على مساعدته على توسيع خياله، وزيادة الثقة لديه.

5. الرسم
كل الأطفال يحبون الرسم والألوان، يمكنك لصق ورق أبيض على حائط إحدى الغرف بحيث يكون كبير، واجعلي أطفالك يخرجون طاقتهم الابداعية من رسم وتلوين به، وخصوصا أن كل الأطفال يحبون الرسم والتلوين على الحائط، فتكون هذه فكرة جيدا لممارسة ما يحبونه دون إفساد منظر الحائط.

6. زراعة النباتات
لابد أن تجد في مطبخ كل سيدة علب فارغة سواء من البلاستيك أو علب السمن، يمكن أستعمال أحدهما ووضع بها تربة لزرع بعض النباتات مثل النعناع، وغيرها من الأعشاب، وعليك أشراك طفلك وتعليمه الاهتمام بها ورويها بالماء.

7. الكراسي الموسيقية
من اكثر الألعاب التي يحبها الأطفال، فهي لعبه مسلية، وتعمل على إنماء روح المنافسة، ضعي مجموعة من الكراسي بشكل دائري، واجعلي عددهم أقل من عدد اللاعبين بواحد، ثم شغلي الموسيقي أو يمكنك التصفيق كبديل، اجعلي الأطفال يدورون حول الكراسي حتى أنتهاء الموسيقي، عند إيقافها يجلس كل طفل على الكرسي القريب له، ومن لم يجد كرسي له يخرج من اللعبة، ثم يتم إخراج كرسي من اللعبة وتستمر هكذا حتى يظل متنافسان على كرسي واحد.

8. الكتب التفاعلية
ظهرت مؤخرا الكتب التفاعلية التي تعمل على تنمية مهارات الأطفال، ورفع مستوى الذكاء لديهم، لذلك يمكنك صنع واحد منهم، فهو لا يحتاج إلا إلي بعض الخيوط والأقمشة الملونة والشمع.

9. أسطوانات ورق القصدير
بعد أنتهاء ورق القصدير لا ترمي الأسطوانات الفارغة احتفظي بها، فيمكنك صنع منها بعض الألعاب التي سترضي طفلك، يمكنك صنع متاهة منها بحيث يضع طفلك كورة صغيرة أو سيارة داخل المتاهة، وينتظر خروجها بعدما تلف بداخل المتاهة.

10. مساعدتك بالمطبخ
يحب الأطفال مثيرا اللعب بأدوات المطبخ، ومشاركة أمهاتهم بإحضار الطعام، وخصوصا عند طبخ الوجبات المفضلة له مثل البيتزا، لذلك يمكنك أشراكه معك، في تحضيرها، فسيجعله هذا سعيدا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88