11المميز لديناتلفزيون وسينما

برنامج تم على القناة السعودية بين هموم المواطن وطموحات الشريان و (النيو لوك) خالد العقيلي

المشاهد السعودي على موعد يوم الأحد القادم والموافق 11/ مارس 2018م مع برنامج ريادي اجتماعي يناقش هموم السعوديين واهتماماتهم هو برنامج يحمل عنوان ( تم)

كتبت / هتون العبدالعزيز  الشمري

يعد برنامج تم أيقونة  العودة للإعلامي القدير / خالد إبراهيم العقيلي، وبدء لمشوار جديد له بعد نجاحه المنقطع النظير في برنامج يا هلا على قناة روتانا خليجية فهو يعود إلى بيته الأول الذي انطلق منه ( التلفزيون السعودي ) حيث كان يعمل  ‏بقناته الأولى، والإخبارية وعرف عنه طرح الملفات الاجتماعية وكل ‏ما يهم الشأن السعودي من ملفات أخرى وطريقة تناولها بكل مهنية للدرجة التي أكسبته ثقة من قبل المواطنين السعوديين وتفاعله معهم خاصة أن برنامجه ياهلا كان على الهواء .

 

ومن ذلك تأثره على شاشة قناة روتانا خليجية أثناء تقديمه إحدى ‏فقرات برنامج “ياهلا” حيث قبل رأس حارس المدرسة عبدالله المهنا على الهواء مباشرة وبكاؤه حين ناقش ملف ‏حوادث الطرق متذكرًا أن شقيقه توفي منذ ‏أيام في حادث طريق وهو ما أثار ردود فعل واسعة عبر مواقع ‏التواصل الاجتماعي‎.

وعودة الأستاذ العقيلي ببرنامج تم لقيت أصداء واسعة بدأها مدير القناة السعودية الأولى الأستاذ خالد مدخلي ببشارة هذه العودة في تغريده على حسابه على توتير @khalid76   مع وضع فديو عن استعدادات البرنامج .

كما أعلن ذلك الأستاذ خالد العقيلي عبر حسابه على التويتر @khaledaloqaily عن البرنامج  وعلى إثر ذلك  تلقى العديد من التهاني بعد انتشار برومو البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي من عدد كبير من الإعلامين والإعلاميات مع التمنيات له بالتوفيق .

في جانب أخر تلقى  عدد من المطالب من مواطنين والبرنامج لم يظهر بعد حيث تواصل عدد من المعردين مع الإستاذ خالد العقيلي

حيث غرد كل من  @MohammedNejaim   و @GhadaAtyia 

بشأن (شركة تتعامل بأربعة أسماء على مرأى ومسمع الجهات الرسمية والمجتمع 35 عاما تقفل فجأة بلا علم المستثمرين فيها وليسوا جميعا اثرياء وتحجز أموالهم والى اللحظة لم تعاد أموالهم وارباحهم !؟ )

كما غرد للعقيلي كل من @2Rbeesh   و @Aa9876536A

بشأن (موظفي البنود والمطالبة  بالتثبيت ) ….الخ من تغريدات ذات مطالب .

ورغم أن هنالك برنامج على قناة البحرين يحمل نفس الاسم ( تم )  لكن البرنامج البحريني برنامج إنساني يعمل على تحقيق أحلام وأمنيات لأشخاص من كل فئات المجتمع البحريني بطريقة غير متوقعة ومختلفة عن العادة، ليزرع في قلوبهم الفرحة ويجعل العالم مكانًا افضل لهمـ ولا يناقش قضايا أو ملفات فهو مثل برامج تحقيق الأمنيات الكثر على القنوات الفضائية .

لذا فمن المتوقع أن يكون برنامج (تم ) للإعلامي خالد العقيلي نقلة أخرى بالنسبة للتلفزيون السعودي ومحطة لملفات سعودية تجمع بين الأصالة والمعاصرة والأخذ بأسباب التقدم والرقى للقناة السعودية الأولى وفق الرؤية المستقبلية للمجتمع السعودي التي تضع في الاعتبار إن الاعلام يعد اليد الطولي في المشاركة في بناء الوطن ودفع عجلة التطوير والتقدم فيه ،  خاصة وأن العقيلي بعد إعلامي قادر بحرافة على قيادة الحوار وإدارته بلباقة بالإضافة لامتلاكه لمهارة  احتواء الضيوف والمشاهدين كذلك القدرة على السيطرة على المواقف عند حدوث أي عطل فني بالصوت دون قصد اثناء الحوار وهو مالا يشعر ابدًا المشاهد به، فهو يملك زمام الأمور ولا يظهر هذا في ردود أفعاله ناهيك عن أن لديه ذكاء يظهر في تأثيره في برامجه على المشاهد وعلى عقله والاستحواذ على عواطفه باستخدام الأدلة والبراهين التي تجعل ما يقدم يتصف بالمصداقية مع اتساع أفقه وثقافته واهتمامه بالإسلوب الذي يطرح فيه أي قضية …وغيرها من صفات جعلت منه وستجعل منه ( النيو لوك ) للتلفزيون السعودي في المرحلة القادمة عند عرض (تم ) .

الجدير بالإشارة هنا  أن الإعلامي المخضرم داود الشريان بعد تعينه رئيسًا لهيئة الإذاعة والتلفزيون  وضع نصب عينيه ونصب عين المشاهد والمتابع السعي لتكوين  منظومة إعلامية متكاملة متميزة تعتمد على إتاحة الفرصة للقدرات الإعلامية السعودية …بدأت تظهر بوادرها منذ أقل من شهر وهذه الجهود للشريان تعد نقلة نوعية شهدتها و ستشهدها القنوات السعودية شكلاً ومضمونًا .

نتيجة بحث الصور عن داود الشريان

كما أن خبرة الشريان في برنامجه ( الثامنة) على قناة mbc1 سيكون لها الأثر في أن يكون برنامج تم صوت الناس و وسيطا بين الحكومة والناس وان يكون صوت من لا صوت له ويفتح أبواب التحقيق والنشر عن قضايا الفساد المالي والإداري وسوء الإدارة والاستغلال ….، وأيضا سيكون حلقة الوصل بين المواطن وصناع القرار وفق ما يحقق الرؤية الوطنية 2030 لقيادة هذا الوطن .

ابتداءً من الأحد القادم على شاشة قناة السعودية الأولى ويبث  عند الساعة 8:30 مساءً.

شاهد الإعلان عن برنامج تم السعودي .

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. البرامج التي عن المواطنين مهمة جدا وكمان مميزة لكن على قناة السعودية ؟ كيف هل بتكون صريحة وشفافة؟!

  2. القناة السعودية بدأت تتغير بالنجم داود الشريان ليتهم يسعودونها ايضا في كل مايعرض بدل مسلسلات المصرية التي كلها جرائم وخيال قصص غريبة

  3. نبغا يسعودون المذيعات اللاتي مسميات أنفسهم اسماء عوائل سعودية وهن وافدات وليسن مواطنات ابد وفيه سعوديات افضل منهم

  4. يالله الفناة السعودية مانشوفها الا بالأوامر الملكية واحيان نتركها اطن مثل ماقالت هتون هالبرنامج بيجيبنا عندها .. خير ان شاء الله

  5. الله يكتب لك الخير استاذ خالد العقيلي ويحقق لك النجاح يارب ويرزقك من حيث لا تحتسب ?❤️

  6. وجود شباب سعودي مميز هام في القنوات السعودية تعبنا من الدخلاء علينا كل التوفيق للقناة الاولى وننتظر ونقول تم

  7. ان كان البرنامج بمستوى الاعلان وماذكروه في الاعلان فأنه سيكون ناجح ومتميز … وتم تم تم تمتم

  8. بالتوفيق وفالك الطيب استاذ خالد ومنتظرين بث البرنامج المهم يصملون القناة الاولى ومايوقفونه اذا كان عادل وشفاف ..

  9. اي برنامج يمس هموم المواطنين اكيد يكون همزة وصل الكل يأيدها منتظرين وقائلين معكم تم وتم

  10. من قال ان القناة الاولى قناة ميته انا أشوف فيها برامج كثير احسن من قنوات كثير ومافيها اعلانات تضيق المشاهد وتبعده عن القناة تمنياتي بالنجاح ياسعوديتنا

  11. مبادرة التلفزيون السعودي مبا دره تحسب له

    حتى وان كان فيها جانب تشاؤمي

    الا انها قد تفتح امام المواطن نافذة يتطلع من خلالها الى شئ من بصيص الامل.بأن يسمعه المسؤول

  12. ماطرح من قضايا الى الان وحلقات ينقصها الحرية و تحكمها درجة من الأريحية المكذوبة

  13. هالبرامج التي مثل الثامنه دايم الطاسه ضايعه
    من ضد من؟

    ومن الشاطر اللى يغلب وينتصر.الوزارات والا المواطن ؟

    وهكذا تموت اهداف البرنامج

  14. بينما تم وما سيتم نحن في المنتصف”. هذا ماودنا يكون لكن الى الان والوضع غامض في البرنامج

  15. يعد برنامج تم أيقونة العودة للإعلامي القدير / خالد إبراهيم العقيلي، وبدء لمشوار جديد له بعد نجاحه المنقطع النظير في برنامج يا هلا على قناة روتانا خليجية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88