أخبار حصرية

مدير جامعة بيشة يدشّن برامج ومبادرات البحث العلمي

دشّن معالي مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي  ، فعاليات يوم البحث العلمي الأول بالمسرح الجامعي، بحضور عدد من الأكاديميين والباحثين والمتخصصين من داخل الجامعة وخارجها، وذلك ضمن جهود الجامعة لدعم البحث العلمي وتعزيز رؤية الجامعة المستقبلية في تحقيق الريادة العالمية والشراكة المجتمعية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وأكد الدكتور نقادي عناية الجامعة بمجال الأبحاث العلمية ودعمها للبرامج والأنشطة التي تحقق الأهداف الاستراتيجية في هذا الشأن, داعياً جميع منسوبي الجامعة إلى الاستفادة من مبادرات عمادة البحث العلمي والتي تخلق تنافساً علمياً شريفاً يسهم في الريادة العلمية وتشجيع الباحثين على الإبداع والابتكار.
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي القرني، أنه تم تبني خططاً استراتيجية تسعى من خلالها الجامعة لتكون مؤسسة ريادية وإبداعية في مجال تحقيق التنمية والعمل على ترسيخ ثقافة البحث العلمي وتعزيز قيمه وأخلاقياته، من خلال دعم الباحثين وحثهم على اكتساب المعرفة التي تسهم في بناء المجتمع وإثراء حقول العلوم المختلفة مستفيدة من التجارب الناجحة للجامعات السعودية وغيرها التي سبقتها في هذا المجال.
وبين عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور مسفر الخثعمي، أن العمادة تهدف إلى مد خدماتها إلى المجتمع المحلي بقطاعيه العام والخاص عبر مخرجات علمية تعاقدية واستشارات فنية متقدمة تستهدف تطوير مؤسساته وحل مشكلاته.
وشهدت فعاليات يوم البحث العلمي بالجامعة تدشين برامج ومبادرات عمادة البحث العلمي، وافتتاح المعرض المصاحب وتكريم المشاركين فيه، وكذلك تكريم الباحثين الفائزة أبحاثهم بالدعم من العمادة في المرحلة الأولى والبالغ عددهم (٤٣) باحثاً، كما تم تسليم الباحث الدكتور خالد بن على أبوحاصل، والطالبة العنود بن علي بن مريع الشهراني، جوائز براءات الاختراع والاكتشافات العلمية المقدمة من عمادة البحث العلمي.
وعقدت ضمن الفعاليات جلستان علميتان رأس الأولى الدكتور مشبب الغامدي، وتحدث فيها عميد البحث العلمي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن رئيس شركة وادي الظهران الدكتور ناصر بن عبدالرحمن العقيلي، عن المنظومة المتكاملة لدعم البحث العلمي في الجامعات السعودية وقدرتها على تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، فيما قدم مستشار صاحب السمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووكيل جامعة طيبة سابقاً الدكتور طلال حلواني، ورقة عمل بعنوان: الأهداف الاستراتيجية للبحث العلمي التطبيقي في برنامج التحول الوطني حسب رؤية المملكة ٢٠٣٠.
كما رأس الجلسة الثانية الدكتور مسفر الخثعمي، وتحدث فيها الدكتور طلال حلواني، عن استراتيجية مبادرة تعظيم المصادر المالية للجامعة، ثم قدم المستشار بعمادة البحث العلمي الدكتور محمد لهلال، ورقة عمل عن أخلاقيات البحث العلمي ومجتمع المعرفة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88