أخبار حصرية

وزارة التجارة تقيم معرض “#اعرف_حقك” و 6000 زائر في 3 أيام

أقامت وزارة التجارة والاستثمار مؤخراً , معرضاً توعوياً في منطقة البجيري بالدرعية بمناسبة أسبوع المستهلك الخليجي للتوعية بحقوق المستهلكين، وذلك ضمن مبادرة “اعرف حقك” التي تستهدف تعريف المستهلك بحقوقه.
وتضمن المعرض الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام – الخميس والجمعة والسبت – عدة رسائل توعوية بهدف تعزيز مبدأ الحقوق وتوعية المستهلك والتاجر بما يترتب عليهما جراء عملية البيع والشراء، وإعلاء شأن الشفافية والوضوح في التعاملات التجارية، وحماية المستهلكين من الخداع والغش والتباين في الأسعار.
وتجاوز عدد زوار المعرض حاجز الـ (6000) زائر وزائرة، فيما تم توزيع أكثر من (25000) منشور تعريفي بحقوق المستهلكين شملت: شروط تطبيق الضمان على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وآليات الاسترجاع والاستبدال، واشتراطات فواتير الشراء، وحق المستهلك في معرفة السعر وعدم المغالاة في أسعار السلع.
واستحوذت الوسوم التعريفية بحقوق المستهلك على اهتمام الزوار الذين فضلوا التقاط الصور التذكارية معها، وتضمنت عبارات الحملة التوعوية #اعرف_حقك وهي العنوان الرئيسي للحملة الذي تندرج تحته عدة رسائل توعوية بحقوق المستهلك، و #لاتسأل_بكم للالتزام بوضع بطاقة السعر على جميع المنتجات المعروضة بشكل واضح ومقروء للمستهلك، و #خذ_الباقي لتعرف المستهلك بحقه في أخذ المتبقي لثمن السلعة من أجزاء الريال التي تمثل العملات المعدنية عند الشراء، وعبارة #ضمانك_سنتين للتأكيد على أن ضمان الأجهزة الكهربائية والإلكترونية في المتاجر والأسواق لا يقل عن سنتين، وفي حال كان أقل من ذلك تعد مخالفة.
يشار إلى أن وزارة التجارة والاستثمار تتفاعل بشكل دائم مع المستهلك وتوعي بحقوقه عبر كافة القنوات الإعلامية والفعاليات الميدانية التي تشارك فيها والحملات الرقابية التي تنفذها، وخصصت مركزاً في الوزارة لاستقبال شكاوى وبلاغات المستهلكين على الرقم (1900)، إضافة إلى تطبيق “بلاغ تجاري”، فيما يُمكن الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت من التواصل وتقديم الشكاوى ومتابعة كافة الحملات التوعوية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. وزارة التجارة والاستثمار تتفاعل بشكل دائم مع المستهلك وتوعي بحقوقه عبر كافة القنوات الإعلامية والفعاليات الميدانية التي تشارك فيها والحملات الرقابية التي تنفذها، وخصصت مركزاً في الوزارة لاستقبال شكاوى وبلاغات المستهلكين على الرقم (1900)، إضافة إلى تطبيق “بلاغ تجاري”، فيما يُمكن الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت من التواصل وتقديم الشكاوى ومتابعة كافة الحملات التوعوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88