أخبار حصرية

إنشاء وحدة لأبحاث البن بمركز الأبحاث الزراعية في جازان

صدرت موافقة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، بإنشاء وحدة أبحاث البن ، بمركز الأبحاث الزراعية في منطقة جازان ، حيث أن وحدة أبحاث البن هي الأولى من نوعها، وجاءت الموافقة على استحداثها لنجاح منطقة جازان في زراعة البن وتماشيا مع رؤية الوزارة في توطين الزراعات بالمملكة وتحسين جودة المنتج الزراعي .
وأعرب المهندس السلامي, عن شكره وتقديره لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة، متوقعًا أن تسهم وحدة أبحاث البن في خدمة المزارعين والمتهمين بمحصول البن في المنطقة .
يُذكر أن زراعة البن تنتشر في المرتفعات الجبلية بجازان، حيث يبلغ عدد مزارعي البن في منطقة جازان نحو 800 مزارع في محافظات القطاع الجبلي الداير بني مالك ، وفيفاء ، والعيدابي ، وهروب ، والرّيث ، والعارضة، منهم 563 مزارعًا في محافظة الداير بني مالك، فيما وصلت أعداد أشجار البن إلى نحو 110 ألف شجرة في جميع القطاع الجبلي بالمنطقة منها نحو 42 ألف شجرة بن في الداير بني مالك التي تحتضن مهرجانًا سنويًا لتسويق منتج البن .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. وحدة أبحاث البن هي الأولى من نوعها، وجاءت الموافقة على استحداثها لنجاح منطقة جازان في زراعة البن وتماشيا مع رؤية الوزارة في توطين الزراعات بالمملكة وتحسين جودة المنتج الزراعي .

  2. وصلت أعداد أشجار البن إلى نحو 110 ألف شجرة في جميع القطاع الجبلي بالمنطقة منها نحو 42 ألف شجرة بن في الداير بني مالك التي تحتضن مهرجانًا سنويًا لتسويق منتج البن .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88