11المميز لديناالأطعمة والغذاءالجمال والديكور

هل الاغذية المصنعة تزيد من خطر الاصابة بمرض السرطان

ذكرت أبحاث جديدة قام بها فريق من الباحثين الفرنسيين أن كل زيادة بمقدار 10% من الوجبات الخفيفة المعلبة، والمشروبات الغازية، والسكريات وغيرها من الأغذية المصنعة ، قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 12%. وأوضحت الدراسة أن سرطان الثدي على وجه الخصوص كان مرتبطا باستهلاك أكبر للأغذية المعالجة بنسبة كبيرة. وفي الوقف الذي تكون فيه هذا الأطعمة ذات مذاق رائع، يكون ذلك بسبب كمية السكر والملح والدهون.

كما أنها تفتقر إلى الفيتامينات والألياف والقيم الغذائبة الأخرى. وذكر الباحثون الفرنسيون أن القيم الغذائية المنخفضة لا ترتبط بفقط بارتفاع خطر السرطان، ودور هذه الأطعمة المعبئة وتغليفها إن كان له علاقة بالسرطان لم يكشف بعد، كما يجب تأثير مختلف الأبعاد للتركيبة الغذائية والمواد المضاف والملوثات المختلفة.

وجدير بالذكر أن الباحث مارجوري لين ماكولوغ، المدير الاستراتيجي لعلم الأوبئة التغذوية في الجمعية الأمريكية للسرطان لم يتفاجأ بالنتائج الجديدة. والذي نصح بالاعتماد على نظام غذائي يعتمد على النباتات الغنية بالخضار والفواكه، والتقليل من اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والسكريات.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. صحيح يجب الحذر وعدم تناول الوجبات السريعة والسكريات وتناول الاكل الصحي لصحة جيدة خاليه من الامراض بأذن الله تعالى

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88