‏Snap video

معسكر كشافة وزارة التعليم بالجنادرية .. مدرسة لتعليم المهارات وتنمية الشخصية

تحول الركن الكشفي الذي تقيمه كشافة وزارة التعليم ضمن جناح الوزارة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32 ” إلى فضاء رحب للتدريب على مهارات وأسس الحياة الكشفية للزوار من جميع الأعمار فضلاً عن المنتسبين لها الذين يتوافدون من مختلف إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة منذ أن انطلق المهرجان في دورته الحالية.
حيث أن المعسكر الذي تقيمه الوزارة يتضمن أربعة محاور رئيسية تتمثل في اطلاع الزوار على مايقدم لأبنائهم في المدارس من مهارات وفنون كشفية، إلى جانب تدريب الكشافة الجدد والزوار على المهارات الكشفية والتعايش مع الطبيعة، وتنمية السمات الشخصية الإيجابية لدى المشاركين باعتمادهم على أنفسهم وتحمل المسؤولية، وتنمية الحس الوطني وتعزيز التطوع لديهم.
وتعد المعسكرات الكشفية فرصة لبناء العلاقات الإيجابية وتنمية روح العمل التطوعي لدى الكشاف وبناء شخصيته والارتقاء بها ، حيث أن مثل هذه المعسكرات التربوية تساعد الأبناء على بناء الشخصية الإيجابية، وتضعهم في قوالب إنضباطية تمكنهم من القيام بواجبهم بروحٍ عالية تجاه أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88