أخبار حصرية

جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وهيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم ودفع عجلة نمو صناعة الإعلام بالمنطقة

وقع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وهيئة المنطقة الإعلامية – أبو ظبي، مذكرة تفاهم تهدف إلى دفع عجلة نمو وتطور صناعة الإعلام بالمنطقة ، وقام بتوقيع المذكرة المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مجرّي بن مبارك القحطاني، والرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي و‏twofour54، مريم عيد المهيري.
وتتضمن المذكرة تنظيم برامج تدريبية مشتركة تهدف إلى صقل وتطوير المهارات الإعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتعاون في استكشاف أسواق جديدة للمحتوى الخليجي خصوصاً والعربي عموماً، إضافة إلى تبادل خبرات التطوير والتدريب الإعلامي، والاستفادة من المختبر الإبداعي التابع لـtwofour54 في تنفيذ برنامج اكتشاف الموهوبين والمبدعين الذي يقيمه الجهاز.
كما تتضمن إجراء دراسات تتناول احتياجات ومتطلبات صناعة الإعلام في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى دعم المؤتمرات والفعاليات المشتركة التي تجمع تحت مظلتها الخبراء الإعلاميين بمختلف المجالات، مثل مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي يقيمه الجهاز.
وأوضح مجري القحطاني أن جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج تأسس قبل 40 عاماً من أجل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين دول الخليج العربي في صناعة الإعلام بهدف تطوير الكفاءات المحلية وتعزيز دور الإعلام المرئي والمسموع في دفع عجلة تطور ونمو المنطقة.
وبين أن تطوير ورعاية المواهب يعد أحد مجالات التعاون وهو مجال حققت فيه هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي وtwofour54، نجاحات باهرة ومهمة، معربا عن تطلعه إلى العمل مع هذه المؤسسة الإعلامية الرائدة في المنطقة، وتدريب المواهب الشابة في مختلف مجالات واختصاصات صناعة الإعلام.
من جهتها أكدت مريم المهيري أن شراكتهم مع جهاز الإذاعة والتلفزيون الخليجي، ستمكنهم من القيام بدور أكبر في تطوير المشهد الإعلامي الخليجي الذي يشهد نمواً وازدهاراً متسارعين. وقالت: مع إدراكنا لأهمية الدور المجتمعي لقطاع الإعلام، فإننا نركز على تدريب المواهب الوطنية وتزويدها بالأدوات الضرورية التي تتيح للشباب فرصة الاستفادة من إمكاناتهم واستثمار طاقاتهم بالكامل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88