أخبار حصرية

ورشة “مدينتي 2018” بأمانة عسير تناقش مراحل تنفيذ رؤية 2030

استضافت أمانة منطقة عسير بمقرها في أبها، اليوم ، ورشة عمل برنامج “مدينتي 2018” التي تعد لتطبيقه وزارة الشؤون البلدية والقروية, بمشاركة ومبادرات الأمانات، وذلك بحضور مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور غانم المحمدي، وأمناء أمانات الطائف, والباحة, وجيزان ونجران، إضافة إلى أمانة منطقة عسير المستضيفة.
وفي بداية الورشة ألقى أمين المنطقة المكلف المهندس عبدالله بن مصلح القحطاني كلمة أشار فيها إلى أن هذه الورشة تهدف إلى الرقي بالعمل البلدي وتطويره لمواكبة الخطط الطموحة لوزارة الشؤون البلدية والقروية وفق رؤية 2030 .
وأكد المصلح أن أمانة عسير تعد الأولى من نوعها على مستوى أمانات المملكة التي تطبق نظام “بلدي” في كافة بلديات المنطقة .
ثم ألقى مساعد الوزير الدكتور غانم المحمدي كلمة أكد فيها أهمية تحقيق الرؤية والاستفادة من هذه الورش, ومشاركة القطاع البلدي في مبادرات ومستهدفات الأمانات . بعد ذلك ناقش المشاركون في الورشة ، عدة محاور منها مشاركة القطاع البلدي في رؤية 2030 ، ومبادرات ومستهدفات الأمانات ، ومؤشرات الأداء وبياناتها فيما يخص الوزارة أو الأمانات المشاركة في الورشة .
ثم تولت فرق العمل في كل أمانة على حدة عرض ما تم تحقيقه خلال السنة الماضية 2017 وبداية العام الجاري 2018 من خلال محاور منها “مؤشرات الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة” ومن أهم بنود هذا المحور ، تطوير نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة, وتطوير منظومة إدارة النقل في المناطق الحضرية, وإدارة وتنسيق تنمية المرافق والخدمات العامة, وتطوير وتحسين أنظمة إدارة تنفيذ المشاريع وتصريف مياه الأمطار ,ودرء أخطار السيول, ورفع كفاءة إدارة الكوارث بالمناطق الحضرية.
وناقش المجتمعون في المحور الثاني ” تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية” من خلال عدة بنود منها ” معالجة التلوث البصري في 17 مدينة, وتحديث وتفعيل الاستراتيجية العمرانية الوطنية, وتأسيس مركز تميّز للتصميم العمراني, وتطبيق مفاهيم المدن الذكية, وأفضل ممارسات الإصحاح البيئي .
كما تم مناقشة ما تم إنجازه في وسائل تسهيل الإجراءات والتفاعل مع المواطنين ، ومدى فعالية النظام البلدي وكفاءته بوضعه الحالي، ومراحل تطبيق تخصيص بعض المواقع والخدمات البلدية .
يذكر أن برنامج مدينتي 2018 يشتمل على 59 مبادرة , وتقود أمانات المناطق 26 مبادرة يشارك في تنفيذها 396 شخصاً من مختلف التخصصات الفنية والإدارية .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. برنامج مدينتي 2018 يشتمل على 59 مبادرة , وتقود أمانات المناطق 26 مبادرة يشارك في تنفيذها 396 شخصاً من مختلف التخصصات الفنية والإدارية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88