أخبار حصرية

وكيل جامعة أم القرى يدشّن فعاليات “اليوم العالمي للسرطان”

دشّن وكيل جامعة أم القرى الدكتور ياسر بن سليمان شوشو اليوم، فعاليات “اليوم العالمي للسرطان”، بحضور مدير عام المركز الطبي الجامعي الدكتور ياسر بن حسن باحكيم ومدير برنامج مكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي الزهراني، وذلك بمقر المركز في مكة المكرمة.
وقام وكيل الجامعة بتفقد المعرض المصاحب، مستمعاً لشرح عن الفعاليات المقامة، مشيداً بالدور الإيجابي الذي يقوم به المركز الطبي الجامعي، الذي يعكس جودة الخدمات الطبية التي يقدمها لجميع طلاب ومنسوبي الجامعة وذويهم، معبراً عن شكره لجميع الجهات المشاركة، في الفعاليات من منسوبي المركز الطبي الجامعي.
حيث أن المركز يقوم بدوره الوقائي من خلال تقديم أفضل الرسائل التوعوية والتثقيفية لمراجعي المركز الطبي الجامعي بشكل خاص والمجتمع بشكل عام عن طريق تفعيل الأيام والأسابيع الدولية لتعزيز الوعي الصحي، إلى أن من أهداف إقامة هذه الفعالية هو تثقيف وتوعية المجتمع عن أمراض السرطان وطرق الوقاية منها، والتشجيع على الكشف المبكر للوقاية والعلاج من المرض. 

 إلى أن الفعاليات التي تستمر ليومين يشارك فيها كل من مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، وإدارة برنامج مكافحة التدخين بمنطقة مكة المكرمة، وإدارة التثقيف الإكلينيكي بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، حيث تشتمل على وضع لوحات جدارية تعريفية وأركان توعوية تقوم بتوزيع مطويات وبروشورات عن أنواع السرطانات الأكثر انتشاراً بالمملكة وطرق الوقاية منه، مع عرض مرئي على الشاشات المتواجدة بالاستقبال وممرات المركز الطبي الجامعي وأماكن الانتظار، إضافة إلى وضع اللوحة الجدارية التي أطلق عليها لوحة الأمل للمشاركة في الدعم المعنوي لمرضى السرطان، إضافة لتوفير عيادات للتثقيف الصحي عن مكافحة التدخين والتثقيف الإكلينيكي والفحص المبكر عن بعض الأمراض السرطانية التي تستهدف بعض الفئات من الرجال والسيدات مع مشاركة المختبر في عمل بعض الفحوصات المخبرية المطلوبة في الفحص المبكر للفئات المستهدفة، وذلك خلال فترة إقامة الفعالية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المركز يقوم بدوره الوقائي من خلال تقديم أفضل الرسائل التوعوية والتثقيفية لمراجعي المركز الطبي الجامعي بشكل خاص والمجتمع بشكل عام عن طريق تفعيل الأيام والأسابيع الدولية لتعزيز الوعي الصحي، إلى أن من أهداف إقامة هذه الفعالية هو تثقيف وتوعية المجتمع عن أمراض السرطان وطرق الوقاية منها، والتشجيع على الكشف المبكر للوقاية والعلاج من المرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88