‏Snap video

“سابع العمدة” .. مسرحية تعرّف زوار الجنادرية بالحياة الاجتماعية في الماضي

سلّطت مسرحية “سابع العمدة” التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز ضمن مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32” عبر جناح منطقة مكة المكرمة، الضوء على الحياة الإجتماعية ودور عمدة الحي في الحفاظ على استقرار واستتباب الأمن قديماً.
وتأتي المسرحية التي قدمها ” نادي المسرح” بالجامعة لتعرّف الزوار بمكانة العمدة في الماضي وما يقدمه من حلول اجتماعية للخلافات التي تواجه سكان الحي، باعتباره الممثل والقائد للأهالي قديماً، وما يحظى به من احترام وتقدير ومكانة بين أفراد المجتمع.
وتم اختيار مسرحية “سابع العمدة” لما تحمله من قيم أخلاقية واجتماعية تعكس الحياة في الماضي والدور القيادي والاجتماعي الذي كان يقوم به عمدة الحي آنذاك، حيث أن نادي المسرح شارك في عدة دورات للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، وحقق المركز الأول في جائزة أفضل عرض مسرحي بالجنادرية، إلى أنه قدّم 90 عرضاً مسرحياً منذ تأسيسه عام 1405هـ، وشارك في عدد من المهرجانات المحلية والدولية التي حقق خلالها جوائز في التأليف والتمثيل و”السنوغرافيا” والإخراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88