أخبار حصرية

أمير الحدود الشمالية : قرار ” التوطين ” حاسم ومهم لتنمية الاقتصاد السعودي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين الموجَّه بالمنطقة بقاعة الاجتماعات اليوم، الاجتماع الثاني للجنة .
وأكد في بداية الاجتماع حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله على تمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل، ورفع مستوى مشاركتهم في بيئات عمل مناسبة ومستقرة ومنتجة، متطلعا إلى بذل جهود استثنائية من الجهات المعنية بتطبيق هذا البرنامج لتحقيق أهداف رؤية 2030 وبرنامج التحول 2020 بأبعادها لتعتمد بلادنا بشكل كبير على أبنائها في بناء اقتصادها بالقطاعات كافة، ولتجنب مشكلة الانكشاف المهني لأي سبب كان، مشدداً في توجيهاته للجنة التنفيذية على لزوم سرعة التنفيذ ورفع التقارير وتحديد مؤشرات أداء قياس مدى تطور أعمال لجنة التوطين.
وأوضح الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أن توطين الوظائف في القطاعات التي اقتصر العمل فيها على السعوديين، إضافة لمحاربة التستر التجاري وما يترتب على ذلك من توطين للمعرفة والتقنية يعد قرار حاسم لدعم تنافسية الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص، مشيرا إلى أن نجاح عملية توطين الوظائف ومعالجة مشكلة البطالة خصوصاً لأصحاب الشهادات غير العليا قضية وطنية من الدرجة الأولى، لافتا النظر إلى أهمية دور فرق التفتيش في تحقيق النتائج المرجوة لبرنامج التوطين مما سيؤدي إلى نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل متسارع و مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي ومساهمتها في توليد الوظائف للحد من البطالة .
وأكد أن نجاح توطين الوظائف سيؤدي الى خفض نسبة العمالة الوافدة , وخفض التحويلات للخارج التي تؤثر سلباً على الاقتصاد , و الى دعم الاقتصاد الوطني ونجاح رؤية 2030 ، مشددا على أهمية متابعة توصيات وقرارات اللجنة من خلال التقارير المكتبية , ومن خلال الزيارات الميدانية .
ورفع التقارير وفق مؤشرات قياس الاداء التي توضح حجم الانجاز والتقدم في أعمال اللجنة التنفيذية للتوطين مختتما سموه حديثه بقوله : سأقوم شخصيا بالتأكد من تحقيق برنامج التوطين أهدافه الأساسية .. ميدانيا ومكتبيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88