البيت والأسرة

”عمل القصيم“ يضبط ” ١٩٢ “ مخالفة ويوجه الإنذار لـ ” ١٤٣٨ “ منشأة خلال شهر يناير

نفذت الفرق التفتيشية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم خلال شهر يناير الماضي، عددًا من الحملات التفتيشية المكثفة المشتركة، التي أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات لنظام العمل بمدن ومحافظات ومراكز المنطقة.

وأوضح (أحمد الوتيد) مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم لقطاع العمل، أن إجمالي الزيارات التفتيشية خلال شهر يناير  بلغت ٤٠١١ زيارة تفتيشية شاملة، نتج عنها ضبط ١٩٢ مخالفة لنظام العمل.

وأشار إلى أن أبرز المخالفات كانت: تأخير الأجور، والتوطين الوهمي، ومهن مقصور العمل بها على السعوديين؛ حيث تم توجيه أكثر من ١٤٣٨ إنذارًا وتنبيهًا لأصحاب المنشآت لتصحيح أوضاعهم، مبينًا أن الحملات التفتيشية المشتركة مع وزارة الداخلية مستمرة، وشاملة لجميع القطاعات، وذلك لضبط سوق العمل، ورفع مستوى الالتزام بأنظمة وزارة العمل ولوائحه.

ومن جانبه بيَّن مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور (فهد بن محمد المطلق)، أن الوزارة تسعى إلى ضبط سوق العمل، وإيجاد بيئة عمل نظامية، متوافقة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، مشيرًا إلى أنه يمكن تقديم الشكاوي الخاصة بمخالفات سوق العمل عبر مركز الاتصال على الرقم ١٩٩١١، أو عبر تطبيق «معاً للرصد» على الأجهزة الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88