عمل الشرقية يوقع اتفاقية مع جمعية البركة الخيرية لتقديم الخدمات الإغاثية والإجتماعية للأسر المستفيدة

وقع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقيه الاستاذ عبدالرحمن المقبل مع رئيس مجلس إدارة جمعية البركة الخيرية بالدمام المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي اليوم الأحد اتفاقية ومذكرة شراكة مجتمعة في مجال تقديم الخدمات الإغاثية والاجتماعية للأسر المستفيدة والتنسيق المشترك والتكامل بما يعود نفعه على مستفيدي الطرفين والسعي على تأهيل المستفيدين والاستفادة من تبادل الخبرات والكوادر والمواد العلمية والتعاون في تذليل العقبات التي تواجه الجهتين وذلك في إطار إدراك أهمية نشر المسؤولية الاجتماعية بين القطاعات ذات الإهتمام.

هتون/ المنطقة الشمالية

وأكد المقبل خلال توقيع الإتفاقية حرص وزارة العمل على تفعيل المبادرات  المجتمعية عبر عقد الشراكات مع القطاعات الحكومية والاهلية والقطاع الخيري التي تدفع عجلة التنمية في مختلف المجالات والبرامج الهادفة بوصف أن وحدة الحماية الاجتماعية مسؤولية الجميع، وأشار المقبل أن مثل هذه الاتفاقيات تأتي لتؤكد بأن العمل الاجتماعي والخيري يسير بخطوات ثابتة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .

وتتضمن هذه الاتفاقية تقديم المساعدات المتاحة والدعم لعدد 20 مستفيدة من مستفيدات وحدة الحماية الاجتماعية والتي تنطبق عليهن شروط الجمعية وتقديم تقريرا موجزاً عن الحالة .

وتشارك وحدة الحماية الاجتماعية في برامج التوعية للتعريف بدورها والخدمات التي تقدمها .

كما تشارك جمعية البركة الخيرية في البرامج التي تقيمها الوحدة للتعريف بدور الجمعية في دعم المرأة والاسرة . والتعاون من الطرفين في مجال البحث العلمي والدراسات الاسرية . كما تضمنت الاتفاقية تقديم الكتيبات والمنشورات الارشادية والتوعية من قبل وحدة الحماية الاجتماعية لمستفيدات الجمعية والتي تهدف الى دعم الاستقرار الاسري لهن . كما تضمنت تقديم الاستشارات النفسية والاسرية من قبل وحدة الحماية الاجتماعية لمستفيدات الجمعية والمحولة من قبل الجمعية للوحدة .
هذا وقد عبر رئيس مجلس ادارة جمعية البركة الخيرية المهندس خالد الشلالي عن شكره وتقديره لمدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية على توقيع هذه الاتفاقية والتي من شأنها خدمة هذا القطاع الاجتماعي والخيري وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبين المهندس الشلالي بان جمعية البركة الخيرية تسعى الى استكمال توقيع الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة والمؤسسات الخيرية والمانحة .

وأشار المهندس الشلالي بأن مدة هذه الاتفاقية هي ثلاث سنوات وتتجدد تلقائياً وهناك تقديم الاستشارات النفسية والاسرية من قبل وحدة الحماية الاجتماعية لمستفيدات الجمعية كما سيتم اطلاع مستفيدات الجمعية على حقوق المرأة والطفل بالتعليم العلاج والاوراق الثبوتية حسب ما نصت عليه لائحة الحماية من الإيذاء ولائحة حماية الطفل . ودعم موظفات البركة بالدورات التخصصية في مجال الخدمة الاجتماعية اللازمة مثل التعامل الامثل مع مستفيدات الجمعية فتيات وتقنيات المقابلة وإعداد البحث الاجتماعي واستقبال الحالات المحولة من الجمعية والتي تحتاج الى تدخل وحدة الحماية الاجتماعية وتقديم الخدمات المناسبة لهن .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.