أخبار حصرية

وزارة التعليم تحرص على تخصيص ساعة للنشاط الطلابي في المدارس

يعتبر النشاط الطلابي والبرامج والأنشطة هي من تكتشف مواهب وميول الطلاب وإبداعاتهم ولذلك حرصت وزارة التعليم على أن تخصص ساعة للنشاط في المدارس ويبقى على عاتق المعلمين والمعلمات إبداعاتهم وبرامجهم التى تنبثق من خطة قسم النشاط في الإدارة.
ومن البرامج الهادفة : المسرح المدرسي الذي لايمكنه الإنطلاق و الإبداع والتميز إلا بوجود قاعدته الرئيسية المتمثلة في النصوص المسرحية المدرسية ،حيث تلعب الكتابة أحد أهم وأبرز مكونات المسرح المدرسي وروافده المعرفية والثقافية والوجدانية والمهارية التي تسهم في نهوضه وتزيد في حراكه التربوي .
ويشكل غياب النصوص المسرحية هاجسًا كبيرًا لدى المعلمين والمعلمات ،
لذلك نحتاج لحلول مناسبة لكي يكتمل إبداعهم في المسرح
من خلال نصوص تبرز القيم الإنسانية بوصفها مكون رئيسي من مكونات شخصية الطالب والطالبة . ولذلك جاءت فكرة مسرح القيم التربوية والوطنية.
وفي الآونة الأخيرة أصبح لدينا حراك مسرحي ، ولكن طموحنا أن نرتقي للأفضل ، و أن تستضيف الإدارة التعليمية الفرق المسرحية المميزة .
ولذلك كان للإدارة التعليم بمحافظة المجمعة التميز في إستضافة مسرحية (ماذا لو) من تعليم منطقة الرياض يوم الأحد القادم . على مسرح إدارة التعليم بمحافظة المجمعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88