“صحة الرياض” تكمل استعداداتها للمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل..

بمتابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر بن فالح الدواس ، أكملت “صحة الرياض” جاهزيتها للمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل ١٤٤٠.وأوضح المشرف الميداني على مشاركة “صحة الرياض” في المهرجان د. عصام بن سعد الغامدي أنه تم تهيئة عدد من المرافق الصحية لتوفير الرعاية الطبية للمشاركين في المهرجان وزواره طيلة فترة المهرجان، وذلك من خلال مجمع عيادات طبيه داخل مقر المهرجان يعمل على مدار 24 ساعة، تشمل عيادة الفرز، والعيادة الوقائية، والعيادة العلاجية، والعيادة التنفسية، بالإضافة إلى عيادة متنقلة للتعامل مع الحالات بشكل سريع. وكذلك تمت تهيئة عدد من المراكز الصحية، وتشمل ٢ مراكز صحية بالقرب من المهرجان وهي: مركز صحي رماح، ومركز صحي الرمحية، وجميعها ستعمل على مدار 24 ساعة .وأبان د. الغامدي أن مشاركة (صحة الرياض) تتضمن أيضًا مستشفى رماح العام بالقرب من مقر المهرجان، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الحالات العلاجية طوال فترة المهرجان .
كما تشمل المشاركة تقديم الرسائل التوعوية والتثقيفية لملاك الإبل وزوار المهرجان .
وفي الإطار نفسه تواصل فِرَق (الصحة) المرور على مواقع حظائر الإبل لتقديم خدمات التطعيم ضد الأنفلونزا الموسميه للمتعاملين مباشرة مع الإبل والمخالطين لها .

وأضاف د. الغامدي أنه كذلك تم توفير 7 فِرَق إسعافية، بالإضافة إلى فرقة إسعافية مخصصة لنقل حالات العدوى.
وتأتي مشاركة (صحة الرياض) في هذا المهرجان دعمًا له، وتفعيلاً لمفهوم الشراكة الاجتماعية، وحرصًا منها على الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.