الأدب والثقافةفن و ثقافة

بدء أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول في ليبيا

بدأت اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بالشركة الأهلية للإسمنت ، أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول حول (مدرسة المالكية في الغرب الإسلامي – جذورها، تراثها، أعلامها). ويشرف على المؤتمر الذي يتواصل حتى السادس من الشهر الجاري ، كلية علوم الشريعة بجامعة المرقب تحت شعار “المدرسة المالكية : الأصالة والتجديد” .

هتون/ وكالات- ليبيا

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رئيس جامعة المرقب ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الحديد والصلب ورئيس منظمة النسيم للتنمية الاجتماعية . ويشارك في المؤتمر العلمي الذي يحتوي على (40) بحثا ، عدد من المشايخ وأساتذة الجامعات الليبية وطلبة العلوم الشرعية وباحثون في المؤسسات العلمية والمهتمون بتراث الفقه الإسلامي وأساتذة من المغرب وتونس والسعودية . ويتضمن المؤتمر أربعة محاور تتركز في مجملها حول الجذور التي قامت عليها مدرسة المالكية وكذلك مرحلة الاستقرار في المدرسة المالكية وايضا أعلام المدرسة في الغرب الإسلامي وتراثهم العلمي بالاضافة الى ملامح منهج المدرسة المالكية في ليبيا. كما ستقام محاضرات علمية وحلقات نقاش على هامش المؤتمر . وأفادت اللجنة المنظمة للمؤتمر مراسل وكالة الانباء الليبية بالخمس ، أن هذا المؤتمر ستتخلله محاضرات وحلقات نقاش بهدف الوقوف على سلامة المنهج الفكري المتكامل عند المالكية والتوعية بأهمية المنهج العلمي لدى المالكية وتشجيع الباحثين والتواصل بين الجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88