جمعية التنمية الأسرية بمنطقة جازان تُنظّم برنامجاً لحل الخلافات الأسرية

نظمت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة جازان ولجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمزهرة، برنامجًا بعنوان ” كيف نحتوي خلافاتنا الأسرية ” ، وذلك على مسرح اللجنة بمزهرة ، ضمن فعاليات ملتقى جازان الأسري الأول الذي تنفذه الجمعية واللجنة .

هتون/واس

واستعرض الدكتور علي الشبيلي ، خلال البرنامج ، جملة من أسباب المشكلات الزوجية ، منها اختلاف وجهات النظر حول عدد من شؤون الأسرة ومنها التعبير السلبي عن المشاعر السلبية ، مبينًا أن البيئات الأسرية غير المستقرة اجتماعياً واقتصاديا تؤدي إلى ضعف الإبداع لدى أفرادها .
وقدم عددًا من الحلول لرفع سقف الاستقرار في الحياة الأسرية من التنازل بين الزوجين والصبر والتخلص من التصورات السلبية ، محذرًا من النتائج الخطيرة للمشكلات الزوجية التي تسبب انحلال الأسرة والاستغناء وجفاف المشاعر والتعامل الرسمي وانتشار الخوف والنفور والقسوة وضعف العطاء وفقدان الطمأنينة .
وجاء البرنامج الذي شارك فيه أكثر من 200 مستفيد ومستفيدة ، في ختام الفعاليات الجماهيرية لملتقى جازان الأسري الأول الذي شهد برامج عن التربية بالحب وتأثير الألعاب الالكترونية على الأطفال والذكاء العاطفي ، فيما يتضمن الملتقى خلال الأسبوع المقبل دورات تدريبية للشباب والفتيات .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.