“سوزوكادريم” يخطف كأس الأمير سلطان

جرت على ميدان فروسية الجبيل مساء أمس الجمعة منافسات الحفل العاشر لسباق الخيل على كأس دعم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.

هتون/ محمد عبد الله البيشي
تصوير/ عوض اليامي

وكان يحتوي على ٤ أشواط والمسافة ٢٠٠٠ م لكل شوط، وإجمالي الجوائز ٢٠ ألف ريال بدعم من الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وجاءت النتائج كالتالي:

١- فاز بالشوط الأول الخيل (ميمون بيجان) والخيال جعفر المرهون والمدرب والمالك الأستاذ عبد الرحمن البعيجان وجائزة المركز الأول ١٥٠٠ ريال.

٢- فاز بالشوط الثاني الخيل (ثنوى الزريق) والخيال مهدي الحبيل والمدرب والمالك مطلق الزريق وجائزة المركز الأول ٢٠٠٠ ريال.

٣- فاز بالشوط الثالث الخيل (متصاعد) والخيال مهدي الحبيل والمدرب والمالك الأستاذ محمد آل جواد، وهو مفتوح حصن وأفراس ٤ سنوات وجائزة المركز الأول ٢٥٠٠ ريال.

٤- فاز بالشوط الرابع والأخير الخيل (سوزوكادريم) والخيال عبد العزيز الصايغ والمدرب والمالك الأستاذ بندر الوادعي، وهو مفتوح حصن وأفراس ٣ سنوات وأكثر، وجائزة المركز الأول ٤٠٠٠ ريال، بالإضافة إلى كأس دعم الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الذي سلمه للخيال عبد العزيز الصايغ مدير ميدان فروسية الجبيل الأستاذ راشد بن غانم القحطاني.

القحطاني: ميدان فروسية الجبيل الجديد بعد عام

وفي تصريح لـ”صحيفة هتون” من الأستاذ راشد القحطاني مدير الميدان، أكد أن ميدان فروسية الجبيل الجديد سوف يتم الانتقال له إن شاء الله في شهر يناير ٢٠٢٠، وسوف يكون بمواصفات عالمية ويقع على بعد ١٧ كم من الميدان الحالي. واستطرد: “تصميم الميدان الحالي وموقعه يعيقنا في عمل الفعاليات المصاحبة للأسرة”، وذكر: “لدينا الكثير من الأنشطة وأغلبها تدار بأيدي شباب متطوعين”.

المعلق ظافر الهاجري يلفت الأنظار

وأثار المعلق ظافر مشعان الهاجري إعجاب الجمهور بتعليقه الحماسي، ويقول أحد الجماهير: “أستمتع بتعليق هذا المعلق ولا أعرف اسمه”. وبدورنا ذهبنا لكبينة التعليق وبعد البحث وجدناه وعرف بنفسه قائلًا: “لي عشر سنوات وأنا أمارس التعليق ولا أستطيع الخروج من مدينة الجبيل بسبب ارتباطاتي العائلية”.

الجنود المجهولون

ويتواجد الكثير من الشباب السعوديين ومن إخواننا العرب يعملون في خدمة الميدان، ومنهم الأخ فهد عاصي الشمري الذي قدم لنا الدعوة وزودنا بكافة المعلومات، هذا (الحائلي الجميل) له بصمة كبيرة في العمل التطوعي، ودائما يقابلك بالابتسامة المقرونة بالعمل من الشباب الذين نفخر بهم. وكذلك الكشافة المسؤولون عن الأمن، ومنهم الأخ زيد الشمري، وآخرون لم تسعفني الظروف لمعرفة أسمائهم، وكذلك خلف الكواليس يتواجد الأخ محمد أرباب حمدتو من السودان الشقيق، وآخر من اليمن السعيد، وثالث من مصر الكنانة، وكثيرون يعملون بصمت خلف الكواليس.

صائد الكاميرا عوض اليامي

مصور ميدان فروسية الجبيل المبدع عوض اليامي زودنا بهذه الصور الجميلة، وكان يتنقل في كل أرجاء الميدان ولا يترك صغيرة ولا كبيرة إلا ويلتقطها،
وليس غريبًا على هذا الفتى النجراني الأصيل هذا التجلي.

تعامل إنساني مع شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

فيما يرتدي شاب سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة واسمه عبد القادر لباس المنظمين، وكان في قمة سعادته بهذه المبادرة من مدير ميدان الفروسية الأستاذ راشد القحطاني، والتي كان لها بالغ الأثر على نفس الشاب الذي كان يشعر بأهميته، فالتعامل الإنساني له مفعول السحر، وله دور كبير في العلاج.

وشاهدنا أحد الأطفال على كرسي متحرك اسمه حاتم الشمري مع والده، وكان سعيدًا أيضًا، وذكر الأستاذ راشد معلومة جديدة تَخفَى على الكثيرين بأن المصابين بمتلازمة داون تساهم الخيول في علاجهم عند ركوبها والنظر إليها، قائلًا: “إن هذه المعلومة مثبتة، فنحن استقبلنا مجموعة من المصابين بهذا المرض وكان للخيل تأثير إيجابي شاهدناه بأم أعيننا بحضور محافظ الجبيل الأستاذ عبد الله ناصر العسكر”.

يُذكر أن هذه السباقات تقام كل أسبوع في يوم الجمعة من بعد صلاة العصر، وتتبقى ٧ أسابيع، وهناك احتمال بأن تكون جائزة الأسبوع السابع عشر سيارة، وإجمالي الجوائز حوالي ٦٠٠ ألف ريال، يتكفل بها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، ولا يُستغرب الكرم من أهله.

الأمير سلطان وكرم غير مستغرب

ويدعم هذه السباقات بكل سخاء الأمير الفارس سلطان بن محمد بن سعود الكبير، مالك الاسطبل الأزرق وصاحب التاريخ العريض والإنجازات الكثيرة على مدى عقود، ويعتبر من عشاق الخيل وليس بغريب عليه هذا الكرم والعطاء والاهتمام بهذه الرياضة الأصيلة، أما الغريب حقا هو عدم تواجد أي صحيفة تغطي الحدث عدا “صحيفة هتون”.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.