نادي الجبيل والدعم المفقود

من شاهد مباراة نادي الجبيل والاتحاد في كأس الملك قبل شهر لا يملك إلا أن يُعجب بمستوى نادي الجبيل كمجموعة وأفراد. وكان نادي الجبيل أقرب للفوز لولا سوء الطالع ونقص الخبرة، وأثبتوا للجميع قدرتهم على مقارعة الفرق الكبرى، والتأهل للدرجة الأولى، ومن ثم لدوري الكبار؛ متى ما وجدوا الدعم المطلوب، ولكن ما أثار استغرابي، هو غياب الدعم من الشركات الكبرى، لممثل المحافظة، أمثال (سابك، وتصنيع، والمتقدمة، وصدارة، وساتروب، والصحراء … إلخ).

هذه الشركات دخلها بالمليارات، وللأسف لا تقوم بدورها الاجتماعي تجاه ممثل المحافظة، خصوصًا لنادي يقع في مدينة من أغنى مدن العالم، ويصارع في دوري المظاليم من سنين طويلة، ولم يستطع الصعود للدرجة الأولى رغم توافر المواهب والكوادر الفنية والإدارية.

وضع محير، ويدعو للاستغراب، لدرجة أنهم لم يبادروا حتي بالإعلان على قمصان النادي ولا رعاية (ولا حتى كرتون مويه) .. موقف سلبي (والله يفشل) يا شركات الجبيل، فقط تجيدون التنظير.

أين الحرص على شباب المدينة، وعلى ناديها؟ يا سادة، جميعهم أبناؤنا، ومن الواجب دعمهم خصوصًا مع تواجد إدارة شابة أتت لخدمة النادي، وتحتاج لمد يد العون من الجميع، وليس التجاهل.

سألت رئيس النادي الأستاذ/ خالد الخاطر، هل تشتكون من قلة الدعم؟ وصدمني بقوله الشركات لم تعد تدعم أبدًا. أحسست من جوابه أنه محبط، ولسان حاله يقول لماذا هذا التجاهل!

هل تبادر الشركات وتقوم بدورها المطلوب وتدعم نادي الجبيل، وتتعلم من التجربة اليابانية والكورية والصينية، ويكون لنا السبق في الخليج؟.

سؤال يبحث عن إستجابة من صناع القرار في شركات الجبيل

الكاتب/ محمد عبد الله البيشي

5 تعليقات

  1. مش الجبيل بس اغلب الفرق اللي مش موجودة على الساحة لو وجدت ربع الدعم اللي تناله الفرق الكبيرة كان وضع الكرة اتغير من زمان

  2. العالم كله يستثمر في كرة القدم ودعم الفرق الصغيرة والدرجة الثانية والثالثة هي حقل الإنتاج الفرق الكبيرة

  3. من المعروف أن منطقة الجبيل مكان صناعي يعني الإهتمام الأول فيها والصناعات ولكن لا بد من إلقاء الضوء على الجانب الرياضي وان الشركات تكون داعم الفرق الصغيرة وخصوصا في المنطقة هي أولى

  4. الشركات تنظر الفرق اللي تلعب في الدوري والكأس عشان الدعاية اللي بعملها لها خلال مبارياتها

  5. الحل بسيط لو الكل قدم الدعم راح يكون خفيف وبسيط ويتم تحديد المهام لكل شركة يعني شركة او مستثمر يتكفل بالملابس للمباريات وأخرى بالطعام والشراب وهكذا

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.