11المميز لديناتدريب وتطوير

مدير تعليم الشرقية يدشن المرحلة الثانية من برنامج الثقافة الإلكترونية

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس اليوم، المرحلة الثانية من برنامج الثقافة الإلكترونية ” كلنا أولاين “، بحضور مدير عام البرامج التربوية بوكالة المناهج بوزارة التعليم الدكتور فهد الدجين، وذلك بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام.
وأشار الدكتور المديرس إلى أهمية تعزيز الممارسات المثلى بين أوساط الطلبة، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الإنترنت بذكاء وأمان، في ظل التقدم السريع للبرامج وسماء التواصل الاجتماعي المفتوح، وإيجاد قدوات في صناعة المحتوى الإلكتروني الهادف بما يسهم في تفعيل رؤية المملكة الطموحة 2030.
من جانبه نوه الدكتور الدجين بأهمية أمن المعلومات وحيويتها، خصوصاً لدى الجيل الجديد من الشباب، وهو ما يجعل المؤسسات التعليمية تقوم بدور مهم للإسهام في توعية الطلاب والطالبات بالاستخدام الآمن والذكي للإنترنت، ووضع البرامج التوعوية والتثقيفية والتدريبية التي تغطي هذا الجانب.
وأشار إلى انطلاق المرحلة الثانية للبرنامج، الذي يستهدف طلبة 55 مدرسة للبنين والبنات بالمنطقة الشرقية للمراحل العليا بالابتدائي، إضافة للأول والثاني متوسط، التي تستمر فيها تقديم الدورات التدريبية أربعة أسابيع على التوالي.
إلى ذلك قدم الفريق التدريبي من قبل مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” ورشه تدريب طلابية استهدفت طلاب مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام، سلطوا خلالها الضوء على تعريف الطلبة بالأساسيات الصحيحة لاستخدام الانترنت بطرق تفاعلية حيّة في خطوة من شأنها الحد من الأمية الرقمية وتأصيل التصفح الآمن للإنترنت والنشر الإيجابي للمحتوى.
يذكر أن مؤسسة “مسك الخيرية” ، أطلقت برنامج الثقافة الإلكترونية ” كلنا أونلاين ” بالتعاون مع وزارة التعليم وشركة ” جوجل ” العالمية ، وبموجب ذلك يقدم فريق من المؤسسة ورش تدريب تعرف الطلبة بالأساسيات الصحيحة لاستخدام الإنترنت ونشر الوعي الإلكتروني، ومواكبة التطورات العالمية في التصفح الآمن، واستخدام الأساليب والأدوات الصحيحة للبحث عن المعرفة، والإسهام في جعل ما يُطرَح من محتوى هادف وإيجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88