أخبار حصرية

مدارس البنات بمدينة الرياض تستقبل طالباتها بجاهزية عالية الأحد المقبل

تستقبل مدارس البنات في مدينة الرياض بجميع مراحلها، الأحد المقبل، طالباتها لبدء العام الدراسي بجاهزية عالية و بأجواء ملئها النشاط والحماس ، حيث حرصت قائدات المدراس ومنسوباتها على تجهيز وتوفير كل ما يخدم الطالبات ويسهل عليهن العملية التعليمية، إيمانا منهن بأهمية دورهن في إنشاء جيل يصنع مستقبل زاهر للوطن .
وفي هذا الإطار أوضحت قائدة المدرسة الثانوية 156 للبنات مريم سالم الحربي أن الاستعداد للعام الداسي الجديد مهم جدا لما له الأثر الفعال على عملية التعلم وعلى الطالبات انفسهن ، حيث حرصت وزارة التعليم على متابعة المدارس وحثها على تفقد الاحتياجات واستكمالها.


وأشارت إلى أن المدرسة على استعداد كامل لاستقبال طالباتها سواء من جانب الصيانه الدورية للمكيفات والمبنى والنظافة وترتيب الفصول من حيث تجهيز الكراسي والطاولات والتثبت من نظافتها ووضع قائمة الأسماء والجدول المدرسي على كل فصل ، وترتيب الكتب بوضعية ملائمة وسلسلة لتسليمها للطالبات ، مؤكدة أن المعلمات يعملن على استقبال عامهن الدراسي بهمة عالية وطاقة كبيرة لإتمام عملية التعلم بإبداع .


وبينت أنه من ضمن الاستعدادات استقبال الطالبات بصفة عامة والطالبات المستجدات طالبات الصف الاول الثانوي بصفة خاصة، وتم تشكيل لجنة خاصة للأسبوع التمهيدي والمكون من المرشدة الطلابية ورائدة النشاط واخصائية المصادر ومعلمتين ووكيلة شؤون الطالبات، ووضع الخطة العامة للاستقبال والتهيئة النفسية والمدرسية للطالبة المستجدة حيث أحتوى البرنامج على إفطار عام ومن ثم برنامج حواري مع الطالبة وتعريفها بمرافق المدرسة ومعلماتها ومسابقات خفيفة تقرب القلوب وتزيل الرهبة ثم حوار مع المرشدة حول العام الدراسي وطبيعة المكان الجديد والتعزيزات النفسية المصاحبة.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الاستعداد للعام الداسي الجديد مهم جدا لما له الأثر الفعال على عملية التعلم وعلى الطالبات انفسهن ، حيث حرصت وزارة التعليم على متابعة المدارس وحثها على تفقد الاحتياجات واستكمالها.

  2. المدرسة على استعداد كامل لاستقبال طالباتها سواء من جانب الصيانه الدورية للمكيفات والمبنى والنظافة وترتيب الفصول من حيث تجهيز الكراسي والطاولات والتثبت من نظافتها ووضع قائمة الأسماء والجدول المدرسي على كل فصل ، وترتيب الكتب بوضعية ملائمة وسلسلة لتسليمها للطالبات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88