11المميز لديناالبيت والأسرة

عدة طرق لرفع مستوى طفلك “الدراسي “

في أيام المدرسة يمضي الأطفال نصف يومهم في الفصول الدراسية  ووفقا لدراسات بأن مشاركة العائلة بأعمال الطفل في المنزل له تأثير إيجابي في التفوق الدراسي والإبداع في المدرسة ما من شأنه رفع مستوى الإبداع والتفكير .

وذكر موقع “بزنس إنسايدر”، لدراسة أجرتها مجموعة من الجامعات في أمريكا بأن للوالدين دور في التأثير مباشرة في التفوق الدراسي للطفل ، ومن شمنها جامعة “نورث كارولاينا ستيت” واستدعى هذا الأمر استجواب أربعين مدرساً لإعطاء أهالي الأطفال نصائح مهمة لمشاركة نشاطات الطفل في المنزل :

“مشاركة الطفل في القراءة ” وتتم عن طريق مشاركة القراءة معهم والقراءة لهم ، حيث أن من أكثر نصائح المدرسين المستجوبين هي المشاركة في القراءة ،

“إبعادهم بقدر المستطاع عن الكسل والخمول ” بالحرص وتشجيعهم على إنجاز الواجبات المنزلية وعدم تركها ، ” المشاركة في تناول الطعام ” ويساعد تناول الوجبات معاً في تقوية الروابط الأسرية ويتيح للوالدين معرفة إحتياجات الطفل وإعطائهم فكرة عن حياة الطفل .

” المحاولة بقدر المستطاع إبعادهم عن الإلكرونيات قليلاً ” عن طريق القيام برياضة المشي ، وغيرها من الأنشطة التي تعزز من ذاكرة الطفل وإستيعابه ، ” التفاعل مع المدرس والأنشطة المدرسية ” عن طريق التوضيح للطفل بأن المعلم يهدف إلى زيادة المعرفة والتعليم وأنكم تعملون لهدف واحد ، وابعاد فكرة بآن المنزل هو المهرب من المدرسة .

“التفاعل” وتشجيع الطفل على التفاعل مع الأطفال الأخرين واكتساب خبرات ومعارف مختلفة ، “أن تكون قوة لهم ” عن طريق الاعتماد عليهم في القيام بإنجاز أعمالهم بمجهود شخصي ، وإذا أردت لهم التفوق والنجاح لا تذكر لهم كرهك لأي مادة مثل الرياضيات وغيرها ، ” الإستمتاع معهم ” بتخصيص بعض الوقت في مشاركتهم بالعب وغيرها من الأنشطة العملية .

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وإذا أردت لهم التفوق والنجاح لا تذكر لهم كرهك لأي مادة مثل الرياضيات وغيرها ، ” الإستمتاع معهم ” بتخصيص بعض الوقت في مشاركتهم بالعب وغيرها من الأنشطة العملية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88