11المميز لدينا

فنون النحت والمجسمات تجذب زوار مهرجان صيف الشرقية 38

جذبت فنون النحت وبناء المجسمات المشاركة زوار مهرجان “صيف الشرقية” الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في كورنيش الدمام ، واستعرضت المشاركة وفاء القنيبط , اعمالها في النحت والمجسمات من خلال ثلاثة أقسام ذات ابعاد دينية وإسلامية حيث تناول القسم الأول قسم المحمديات ، وضم القسم الثاني 99 حجرا لأسماء الله الحسنى ، واستعرض القسم الثالث معرض “قرون الغزلان”، الذي يستخدم فيه النحاس والألمونيوم .
وأوضحت القنيبط أنها اهتمت في هذا المجال منذ الصغر ودعمته أكاديمياً من خلال دراسة تخصص النحت عل الحجر والمعادن في الولايات المتحدة الامريكية , مشيره إلى أهمية نقل و دراسة هذا التخصص في الجامعات السعودية.
وأوضحت القنيبط دراسة النحت على الأحجار والمعادن ليس الأمر السهل حيث إن هذا الفن يحتاج إلى الصبر الطويل ، وإلى الخبرة والتخصص والفكرة الجيدة التي يسفر عنها منحوتات ذات قيمة فنية عالية.
من جانبها أشارت المشاركة هتون العليان أنها تعشق فن النحت والمجسمات مشيره إلى أن هذا التخصص يسهم في إيصال رسائل عدة حيث يستطيع المتلقي استنباطها من خلال قراءة ابعادها من خلال التأمل في هذا الفن وأبعاده.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. دراسة النحت على الأحجار والمعادن ليس الأمر السهل حيث إن هذا الفن يحتاج إلى الصبر الطويل ، وإلى الخبرة والتخصص والفكرة الجيدة التي يسفر عنها منحوتات ذات قيمة فنية عالية.

  2. هذا الفن يحتاج إلى الصبر الطويل ، وإلى الخبرة والتخصص والفكرة الجيدة التي يسفر عنها منحوتات ذات قيمة فنية عالية.

  3. القنيبط اهتمت في هذا المجال منذ الصغر ودعمته أكاديمياً من خلال دراسة تخصص النحت عل الحجر والمعادن في الولايات المتحدة الامريكية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88