أخبار حصرية

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق فعاليات برنامج السلامة المرورية لتوعية الطلاب والطالبات

أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم فعاليات برنامج السلامة المرورية الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالمنطقة الشرقية, بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المكلف الدكتور أمين بن يوسف نعمان ، ويستهدف البرنامج طلاب وطالبات الجامعة ، وذلك بمبنى 29.
ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهمية السلامة المرورية ورفع مستوى الوعي والثقافة بقواعد السلامة المرورية ، والتقيد بالأنظمة والتعليمات المرورية للحد من المخالفات ، ومعالجة السلوكيات المرورية الخاطئة ، وتعزيز مفاهيم السلامة ، والتعرف على تقنيات وأنظمة النقل الذكية وتطبيقاتها وأثرها في تحسين السلامة.
وكانت الفعاليات تشتمل على قافلة السلامة المرورية ، وكرسي الإقناع بربط الحزام الذي يظهر أهمية حزام الأمان ، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال أنظمة السلامة المرورية ، حيث شاركت جهات حكومية وخاصة في المعرض المصاحب للفعاليات الذي استعرض وسائل السلامة المرورية وأبرز التقنيات الحديثة المستخدمة ، كما قدم إرشادات مرورية للزوار.
وأكد المشرف على برنامج السلامة المرورية الدكتور محمد بن ونيس الربيع على أهمية البرنامج ودوره في توعية الطلاب والطالبات بأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية.
من جهته استعرض رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالحميد المعجل جهود الجمعية في توعية المجتمع بأهمية السلامة المرورية واتباع الأنظمة والقوانين ، مشيراً إلى أن المنطقة الغربية سجلت نسبة حوادث مرورية كبيرة، مرجعاً ذلك إلى عدم التقيد بقواعد السلامة المرورية ومن خلال هذا البرنامج وبرامج مستقبلية سيتم بعون من الله توعية المجتمع وخصوصاً الشباب والشابات.
وأوضح المتحدث الرسمي بمرور بجدة العقيد زيد بن محمد حمزي أن الشباب والشابات هم المستهدفون من هذه البرامج التوعوية حيث يشكلون النسبة الأعلى في إحصائيات الحوادث المرورية ، وترجع أسباب الحوادث المرورية إلى تجاوز السرعة المحددة وقطع الإشارة وعدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال أثناء القيادة ، مبيناً أن إدارة المرور بجدة وضعت خطط واستراتيجيات للحد من أسباب الحوادث منها تكثيف الدوريات المرورية في الشوارع والمواقع التي تشهد نسب حوادث أعلى ، واستخدام التقنية وأجهزة المراقبة والكاميرات ، وتنظيم حملات توعوية ، والحلول الهندسية لبعض المواقع والطرق التي يوجد فيها خلل هندسي وتعديلها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ويهدف البرنامج إلى التعريف بأهمية السلامة المرورية ورفع مستوى الوعي والثقافة بقواعد السلامة المرورية ، والتقيد بالأنظمة والتعليمات المرورية للحد من المخالفات ، ومعالجة السلوكيات المرورية الخاطئة ، وتعزيز مفاهيم السلامة ، والتعرف على تقنيات وأنظمة النقل الذكية وتطبيقاتها وأثرها في تحسين السلامة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88