11المميز لدينا

توعية عن السرطان للأطفال بمركز صحي الهلالية والخدمات المقدمة لهم من وزارة العمل

فى اطار حرص وزارة الصحة على القيام بدور فعال فى زيادة الوعى بمرض السرطان للأطفال ولتحقيق الوقاية والتشجيع على الإكتشاف المبكر وبهدف رفع الوعي بمدى خطورة هذا المرض و طرق تشخيصه وعلاجه .

القصيم / عادل نايف الحربي

نفذ مركز صحي الهلالية توعية عن السرطان لدى الاطفال صباح اليوم الخميس الموافق 29/5/1439 بمقر مركز صحي الهلالية وبحضور مدير قطاع الصحة العامه بمحافظة البكيرية الأستاذ/ حسين عبدالله الرشيدي
ومدير وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للذكور بالبكيرية الاستاذ عبدالله صالح الفايز ومدير مركز صحي الهلالية الاستاذ احمد الحميدي الحربي وطلاب من مدرسة الأنصار الإبتدائية بالهلالية بقيادة رائد النشاط الاستاذ مزيد صالح السبعان .

وتحدث دكتور مركز صحي الهلالية احمد صفوت عن التوعية للسرطان والوقاية منه وأوضح بأنه من غير الممكن تفادي معظم سرطانات الأطفال ولكن بالكشف المبكر عن السرطان لدى الأطفال بملاحظة الأهل لأي تغيرات قد تصيب أولادهم من أبسطها الى أعظمها من الارتفاع الدائم بالحرارة او أي تورم قد يساعد على تخفيف المرض وعدم إنتشاره بالجسم ، او عارض خارج عن المألوف ، وقال الدكتور من أنواع السرطانات المنتشرة لدى الأطفال والتي يعاني منها سرطان الدم او اللوكيميا والغدد الليمفاوية والغدة القظرية وسرطان الكلى وسرطان العظام وسرطان شبكة العين ، وذكر الدكتور بالإمكان الوقاية من سرطانات الاطفال، مثل الإمتناع عن التدخين، والاكثار من الإرضاع من الثدي، وحمايتهم من أشعة الشمس ، كما نصح بالكشف المبكر والتوجه الفوري الى العلاجات الفعّالة .

وقدم مدير وحدة الخدمات المساندة “الفايز” تعريفاً لمرضى السرطان وأسرهم بوسائل الدعم المتاحة في المجتمع وأبرزها من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية متمثلةً بوحدة الخدمات المساندة للإشخاص ذوي الإعاقة وما تقوم به من إعانة لمرضى السرطان لجميع الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً بإعانات متعددة من إعانه مالية وبطاقات تخفيض وتأشيرات من خادمة وممرضه وسائق خاص ولابد ان تتوفر لديهم الشروط ومنها ان يكون تحت العلاج أثناء تقديمة على الإعانه ، ودعى الفايز للتوعية وتجنب الأمور المؤدية لمرض السرطان وسأل الله الشفاء العاجل لمن أصيب به ، وشكر إدارة مركز صحي الهلالية لإستظافتهم في هذه التوعية للفئة الغاليه على قلوبنا ولسماحهم بالتعريف عن الخدمات المقدمة من الوحدة لمرضى السرطان .

وأكد الحميدي من خلال التوعية عن السرطان لدى الأطفال على أهمية التثقيف الصحي ، وأشار إلى ان التوعية اصبحت استراتيجية محلية وعالمية .

وفي الختام قام مدير قطاع الصحة العامه بمحافظة البكيرية الأستاذ/ حسين عبدالله الرشيدي بتكريم الجهه المنظمة وبعض الحضور وقال فإننا نشكر الله أولا أن وفقنا و أعاننا جميعا ونسأل الله الاخلاص والقبول للجميع ونشكر جميع من ساهم في إنجاح هذه التوعية .      

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. دور فعال فى زيادة الوعى بمرض السرطان للأطفال ولتحقيق الوقاية والتشجيع على الإكتشاف المبكر وبهدف رفع الوعي بمدى خطورة هذا المرض و طرق تشخيصه وعلاجه .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88