أخبار حصرية

المؤسسة النموذجية بالرياض تدشن مبانيها الجديدة

افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي، أمس مبنيي القسم الداخلي ومهاجع الأيتام بحلتيهما الجديدة في مقر مؤسسة التربية النموذجية الكائن في حي الناصرية بالرياض، بحضور عدد من منسوبي فرع الوزارة.
وجرى تجهيز المبنيين المقامة على مساحة 276 م مربع بعيادة طبية ومكاتب للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمراقبين والمشرفين التعليميين، وفصولاً للتقوية الدراسية، بالإضافة إلى 23 غرفة خاصة بالأبناء تم تجهيزها بالوسائل التعليمية والترفيهية.
وسبق الافتتاح حفل مبسط، ثم ألقى مدير المؤسسة سويد العنزي كلمة ترحيبية بالمدير العام والمدعوين، ثم ألقى أحد الأبناء قصيدة وطنية تستذكر مآثر ولاة أمر هذا الوطن الذين يولون فئة الأيتام كل عناية واهتمام، وتابع الجميع عرضاً مرئياً عن الخدمات الرعوية والتنموية التي تقدمها المؤسسة للأبناء الملتحقين بها، قبل أن يتم تكريم المدير العام بدرع تذكاري مقدم من أبناء المؤسسة.

نتيجة بحث الصور عن المؤسسة النموذجية بالرياض تدشن مبانيها الجديدة
بعد ذلك بدأت فعاليات الافتتاح حيث سلم السيالي مفاتيح الغرف للأبناء مقدماً لهم عددا من النصائح الأبوية، داعيا كل واحد منهم لاستغلال فترة الإجازة وقضائها فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
كما دشن السيالي الصالة الرياضية في المؤسسة، التي تحتوي على مسبح و 13 جهازاً لتقوية العضلات ورفع معدل اللياقة البدنية، بالإضافة إلى تنس الطاولة والبلياردو، وأدوات التدريب على رياضة الملاكمة.
من جهته أشار السيالي خلال الكلمة التي وجهها لابناءه الأيتام بهذه المناسبة إلى سعي فرع الوزارة الحثيث بمنطقة الرياض إلى تطوير جميع البنى التحتية وحزمة الخدمات في الدور والمراكز الإيوائية بما يسهم في نجاح برامج الرعاية والتأهيل للمشمولين بها من الفئات التي ترعاها الوزارة، مؤكداً أهمية تفاعل القطاع الخاص من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية لدعم البرامج التطويرية للقطاع الاجتماعي بشكل عام خصوصا وأن الرؤية 2030 ركزت على أهمية التعاون بين القطاع الحكومي والخاص بما يعود بالنفع على الفئات المحتاجة من المجتمع كالأيتام وذوي الإعاقة ومن في حكمهم.
من جهةً أخرى وقعت المؤسسة اتفاقية مع الاتحاد السعودي لرياضة للملاكمة، سيتم بموجبها تدريب 20 أبناً بمعدل 3 ساعات يومياً تحت إشراف نخبة من المدربين، واختيار الأميز منهم للمشاركة في مسابقات الاتحاد الرسمية وتمثيل المملكة في المحافل الرياضية الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88