11المميز لديناالأطعمة والغذاء

الرمان وفوائده المتعددة

إن للرمان فوائد لا تعد ولا تحصى حيث أن فاكهة الرمان أكثر إنتشاراً  في العالم ومذكور أيضًا في القرآن الكريم في أكثر من موضع وهو من فاكهة أهل الجنة، وهنا سنتعرف على فوائد الرمان والقيم الغذائية بهذه الفاكهة الرائعة.

حيث أن الرمان يحتوي على نسبة كبيرة من الماء تُقدر بـ 84 بالمائة وتعتبر نسبة عالية كما أنه يحتوي على البروتين بنسبة 3 بالمائة ، و10 بالمائة من المواد السكرية و1 بالمائة  حامض الليمون و2 بالمائة من الألياف الغذائية والعديد من الفوائد الصحية ومنها :

_ مفيد للمعدة  ويتم استخدام قشر الرمان واللحاء والأوراق لتهدئة اضطرابات المعدة  والإسهال من أي مشاكل بالجهاز الهضمي ويستخدم عصير الرمان أيضا للتعامل مع مشاكل مثل الدوسنتاريا والكوليرا.

_ ويوجد للرمان نشاط مضاد للعديد من أنواع السرطان، مثل سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة حيث أنّه يمكن استعمال الرمان في علاج سرطان البروستاتا بسبب دوره في تثبيط نمو خلايا هذا السرطان وتحفيز موتها، كما أن له تأثيرات على العديد من خلايا سرطان الرئة والقولون والقضاء عليها .

_ يعتبر من الفواكه الصحية للجسم والبشرة  ومن أهم فوائد الرمان يحافظ على صحة البشرة ونظارتها ويساهم في تفتيح البشره خاصة الدهنية والتي تعاني من ظهور البثور و حب الشباب فتساعد حبيبات الرمان على علاج البشرة وتصفيتها ويزيد من نعومة البشرة وحيويتها.

وهناك العديد والعديد من فوائد الرمان وبذوره ، ويستخدم قشر الرمان كعلاج مساعد في بعض الحالات ، ويعتبر الرمان من الأغذية الصحية أثناء فترة الحمل للجنين ، وذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن باحثين في معهد “كاتالان لعلوم القلب والشرايين” في إسبانيا، وجدوا أن الرمان قد يقضي على بعض الضرر الذي تخلّفه المأكولات السريعة، فهو يساعد الأوعية الدموية ويقي من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88