11المميز لدينا

فعالية “غوايش الجدات” بعنيزة تحكي معالم الحياة قديماً

قدم مهرجان ريف العوشزية 38 بعنيزة الذي تقام فعالياته تحت شعار ملحنا ملح أركان متعددة توضح للزوار معالم الحياة قديماً ومن أبرزها غوايش الجدات ويستمر حتى 26 من الشهر الجاري ، ويهتم الركن بالتعريف بأزياء كبيرات السن قديماً والحلي اللاتي يتزينا به في حياتهن وتحديداً في الأعراس والمناسبات ومن الحلي الغوايش , والهامة , والمحزم, والخاتم الشرقي .

حيث أن المهرجان يحرص على شمولية البرامج لتتضمن الترفيه والفائدة والتعريف بالتاريخ ، لذا يأتي ركن غوايش الجدات ضمن الأركان التاريخية ليقدم نماذج منوعة للعلاقات الأسرية الحميمة والروابط المتينة بين الجيران بما يحوي ذلك سواليف الأمهات وقصصهن واستعارة أغراض بعضهن ، ويشمل الركن على الملابس القديمة والحقائب والأواني ، وأصبحت الغوايش هي أشهر الحلي في ذلك الوقت وهي ما يحيط بمعصم المرأة وتتزين به وتختلف أشكاله وأحجامه وأسعاره في ذلك الوقت ويعدّ من أهم المجوهرات في زمننا الحالي.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يهتم الركن بالتعريف بأزياء كبيرات السن قديماً والحلي اللاتي يتزينا به في حياتهن وتحديداً في الأعراس والمناسبات ومن الحلي الغوايش , والهامة , والمحزم, والخاتم الشرقي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88