” عمل الرس ” يضبط وافد يتاجر في بيع التأشيرات .

القصيم / عادل نايف الحربي

تمكنت الفرق التفتيشية في مكتب العمل بمحافظة الرس من ضبط وافد يحمل الجنسية العربية كان يمارس التجارة والسمسرة في التأشيرات بطريقة مخالفة لنظام العمل وذلك بعد بلاغ تلقته ادارة مكتب العمل بالرس ، حيث كان الوافد يسوق لبيع التأشيرات والعمل لدى الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وفور تلقي البلاغ توجهت الفرق التفتيشية بالتحقيق مع الجهة التي يعمل لديها الوافد وتم ضبطه اثناء ممارسته لهذه المخالفة وذلك بمشاركة الرافد الامني .

وبين أحمد المعارك مدير العلاقات العامة والاعلام بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم أن قسم التفتيش بمكتب العمل بمحافظة الرس قد ضبط الوافد اثناء ممارسته لهذه المخالفة والتي يعاقب عليها النظام بتغريم الوافد 50 ألف ريال تتعدد بتعدد التأشيرات .

ومن جانبه أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم الاستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع أن الوزارة قد عملت جاهدة على محاربة مثل هذه السلوكيات المخالفة والتي تأثر على بيئة سوق العمل بشكل سلبي ، مهيباً أنه لن يتم التهاون في إيقاع العقوبة على المخالفين .
مبيناً انه بإمكان العملاء من تقديم الشكاوي الخاصة بمخالفات سوق العمل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911) أو عبر تطبيق ” معاً للرصد ” على الاجهزة الذكية .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.